كيفية توصيل الطابعة hp بالكمبيوتر لاسلكيًا [واى فاى] نظام ويندوز

كيفية توصيل طابعة HP بجهاز الكمبيوتر؟

درس تعليميى عن كيفية توصيل طابعة اتش بي HP بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة تامة لمن لا يعرف. وبمجرد توصيل الطابعة HP ، يمكنك مشاركتها مع شبكتك المنزلية عبر الواى فاى. ومن خلال القيام بذلك ، يمكن لجميع الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس الشبكة الطباعة منها حتى إذا لم يتم إنشاء اتصال سلكي.

 

الخطوات السريعة لتوصيل طابعة HP سلكية على جهاز الكمبيوتر الذى يعمل بنظام ويندوز

تابع هذة الارشادات سهلة

  • ضع الطابعة بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنشاء اتصال سلكي.
  • قم بتوصيل الطابعة HP بمصدر طاقة واضغط على زر الطاقة button.
  • قم بتوصيل الطابعة والكمبيوتر باستخدام كبل USB.
  • انقر فوق ابدأ Start واختر الإعدادات Settings الموجودة في الجانب السفلي من window
  • انقر فوق علامة تبويب الأجهزة الطابعات والماسحات الضوئية Devices Printers & Scanners على الجانب الأيسر من window.
  • ابحث عن إضافة طابعة أو ماسح ضوئي Add a printer or scanner أعلى الصفحة وانقر فوقه.
  • حدد طابعة HP الخاصة بك من القائمة واختر إضافة جهاز Add device.
  • خصص الإعدادات settings  واستخدم القرص المضغوط لتثبيت برنامج الطابعة.

 

أقرأ ايضا: طريقة تعريف الطابعة hp على الجوال [الطباعة من الموبايل]

 

الآن التقنيات الجديدة لطابعات HP أصبحت أكثر ذكاءً من أي وقت مضى ، الأمر الذى يجعلها سهلة ومريحة للطباعة. فمن الآن وصاعدًا ، يمكنك طباعة أي شيء في أي وقت ومن أي مكان. علاوة على ذلك ، يمكنك فقط طباعة المستندات من أجهزتك المحمولة. فهل تبحث عن كيفية توصيل طابعة HP الخاصة بك بشبكة WiFi؟ ابدأ من هنا وابدأ رحلة ممتعة من الطباعة السهلة.

 

لديك 4 خيارات لتوصيل طابعة HP الخاصة بك بشبكة WiFi:

  1. HP Auto Wireless Connect
  2. معالج الإعداد اللاسلكي Wireless Setup Wizard
  3. اتصال زر WPS
  4. قم بتوصيل طابعة HP الخاصة بك بدون جهاز توجيه router

 

الطريقة الأولى: عن طريق HP Auto Wireless Connect

 

تتيح لك أداة HP Auto Wireless Connect توصيل طابعتك بشبكتك اللاسلكية تلقائيًا. لست بحاجة إلى توصيل أي كبلات أو إدخال إعدادات الشبكة اللاسلكية مثل اسم الشبكة أو كلمة المرور.

لاستخدام هذا الخيار ، تحتاج إلى تثبيت البرنامج لطابعتك أولاً.

 

  • انتقل إلى صفحة دعم HP لتنزيل البرنامج وأدخل طراز طابعتك. وقم بتنزيل برنامج التشغيل وفقًا لنظام التشغيل الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

 

  • قم بتشغيل الطابعة وتشغيل البرنامج.

عندما يُطلب منك نوع اتصال الشبكة (Ethernet / Wireless) ، اختر Wireless ثم انقر فوق Yes ، أرسل my wireless إعداداتي اللاسلكية إلى الطابعة (مستحسن) recommended.

انتظر حتى يتم توصيل الطابعة. وقد يستغرق هذا بضع دقائق. وعند الانتهاء ، فقط انقر فوق “إنهاء”. والآن طابعة HP الخاصة بك جاهزة لمهمة الطباعة.

أقرأ ايضا:

كيف اشبك طابعة اتش بي HP على شبكة Wifi واي فاي

 

الطريقة الثانية: معالج الإعداد اللاسلكي Wireless Setup Wizard

ويمكنك توصيل طابعة HP الخاصة بك بشبكة واى فاى WiFi باستخدام معالج الإعداد اللاسلكي Wireless Setup Wizard من لوحة تحكم الطابعة. وتنطبق هذه الطريقة فقط على طابعة HP المزودة بشاشة عرض للرسومات.

 

  • قم بتشغيل الطابعة الخاصة بك.
  • افصل أي كبلات USB أو إيثرنت من الطابعة.
  • من لوحة التحكم الخاصة control panel بطابعتك ، انقر فوق رمز الشبكة اللاسلكية wireless أو انتقل إلى قائمة الشبكة Wireless Setup Wizard.
  • حدد الإعدادات اللاسلكية Wireless Settings ثم انقر فوق معالج الإعداد اللاسلكي Wireless Setup Wizard.
  • ابحث عن شبكتك وأدخل مفتاح WEP أو WPA ، ثم انقر فوق موافق OK.

 

  • ملاحظة: إذا لم تتمكن من العثور على اسم شبكة WiFi في القائمة ، فيمكنك إدخال اسم شبكة جديد يدويًا.

 

الطريقة الثالثة: WPS Push Button Connect اتصال بواسطة زر WPS

إذا كان كل من جهاز التوجيه أو الراوتر وطابعة HP يدعمان وضع زر الضغط WPS (الإعداد المحمي بتقنية Wi-Fi) ، فيمكنك ببساطة توصيل الطابعة بشبكة WiFi بضغطة بسيطة على الطابعة وجهاز التوجيه في غضون دقيقتين.

 

  • الخطوة 1: اضغط على زر WPS في طابعتك.

 

 

إذا لم يكن هناك زر ضغط فعلي على الطابعة ، فيمكنك الانتقال إلى لوحة التحكم control panel لبدء وضع زر الضغط WPS. واضغط على القائمة اللاسلكية Wireless menu ، ثم انقر فوق إعداد Wi-Fi المحمي. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال الإعداد. وحدد خيار زر WPS. ثم سيُطلب منك الضغط على زر WPS على جهاز التوجيه الخاص بك.

 

  • الخطوة 2: اضغط على زر الضغط WPS على جهاز التوجيه الخاص بك في غضون دقيقتين.

 

 

  • ملاحظة: إذا طلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك رقم تعريف شخصي ، فيمكنك إلقاء نظرة على طابعتك. إذا لم يظهر رمز PIN ، حيث يمكنك الحصول عليه من Wi-Fi Protected Setup.

 

الطريقة الرابعة: قم بتوصيل طابعة HP الخاصة بك بدون راوتر

 

في الواقع ، لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لإنهاء مهمة الطباعة. حيث تسمح لك خاصية كل من Wi-Fi Direct ™ و HP Wireless Direct بطباعة المستندات مباشرة من الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الكمبيوتر. فكل ما تحتاجه هو توصيل جهازك بشبكة HP WiFi للطابعة تمامًا مثل أي شبكة لاسلكية أخرى.

 

الأتصال من Wi-Fi Direct أم HP Wireless Direct؟

تعمل كلتا الميزتين على تمكين أجهزتك من توصيل الطابعة مباشرة ، ولكن هناك اختلافات معينة بينهما. على سبيل المثال ، يسمح Wi-Fi Direct لأجهزتك بالحفاظ على اتصال بالإنترنت في نفس الوقت. ومع ذلك ، لا يمكنك الوصول إلى الشبكة باستخدام HP Wireless Direct.

 

كيفية الاتصال بشبكة Wi-Fi Direct أو HP Wireless Direct؟

الخطوة 1: قم بتشغيل HP Wireless Direct أو Wi-Fi Direct من لوحة التحكم الخاصة بالطابعة. على لوحة التحكم الخاصة بالطابعة ، المس رمز HP wireless direct ، أو انتقل إلى قائمة Network Setup أو Wireless Settings والمس الاتصال اللاسلكي المباشر ، ثم قم بتشغيل الاتصال.

الخطوة 2: على الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة ، اتصل بشبكة Wi-Fi Direct أو HP Wireless Direct بنفس الطريقة التي تستخدمها مع أي شبكة لاسلكية أخرى.

 

نصيحة إضافية

إذا وجدت طابعة HP بمشكلة اتصال أو مشكلات طباعة شائعة مثل عدم الطباعة ، فإن أول شيء يمكنك تجربته دائمًا هو تحديث برنامج تشغيل طابعة HP الخاص بك.

 

تحديث برنامج تشغيل الطابعة يدويًا

لتحديث برنامج التشغيل الخاص بك ، يمكنك الانتقال إلى HP Support for Software & Driver Download للحصول على أحدث برنامج تشغيل صحيح وتثبيته يدويًا.

أقرأ ايضا:

كيف يمكننى توصيل طابعة HP بالجوال ايفون [HP Smart]

 

أضف تعليق