طريقة تعريف طابعة HP : اعداد وتكوين (دليل تثبيت)

مرحبا أحبابى عادة يأتى مع أجهزة الطابعات دليل التثبيت والاستخدام والقرص الخاص ببرامج التشغيل. لكن قد يكون الأمر معقدا بعض الشئ ولذلك نطرح عليك هنا كافة المعلومات حول بثبيت برنامج تعريف وتشغيل هذا الجهاز  بدون استعمال السي دي CD. وذلك قبل أن تتمكن من طباعة الصور والمستندات. سنشرح عبر هذة المقالة عدة خطواط بسيطة كيف القيام بذلك.

 

المستحضرات التى يلزم وجودها

مستلزمات الطابعة: يستغرق الإعداد والتثبيت حوالي 30 دقيقة. لكن ماذا تحتاج؟

  • طابعة HP اتش بي
  • ورق A4
  • خراطيش
  • كمبيوتر أو لاب توب
  • كبل طابعة إذا كان لديك طابعة بدون WiFi.

ملاحظة: بالنسبة لهذه المقالة ، نستخدم طابعة نفث الحبر HP ENVY Photo 6234 الكل فى واحد. وإعداد طابعات HP الأخرى يعتبر متطابقا تقريبًا. وإذا واجهت اختلافات أثناء الإعداد ، فتحقق من دليل الطابعة.

أنظر الى: كيفية توصيل الطابعة hp بالكمبيوتر لاسلكيًا [واى فاى] نظام ويندوز

تحضير الطابعة

قبل أن تبدأ في تثبيت الطابعة HP الخاصة بك ، يجب عليك فك الطابعة وتوصيلها ، وإزالة أي مواد واقية كانت عليها. ويمكنك القيام بذلك على النحو التالي:

  1. أخرج الطابعة HP من الكرتونة وأزل كل الأشرطة والمواد الواقية من داخل الطابعة وخارجها. وتحقق من الدليل للتأكد من أنك لا تفوت أي مادة.
  2. قم بتوصيل سلك الطاقة لتشغيل الطابعة. وقم بتشغيل الطابعة واختر اللغة الصحيحة على الشاشة.
  3. أضف رزمة من الورق داخل الدرج المخصص لذلك. ملاحظة: يوجد بعض الطرز فية عليك تثبيت الورق بين (منزلقين بلاستيكيين) تدفعهما للداخل.

الطابعة قيد التشغيل الآن ، لكنها غير متصلة بجهاز الكمبيوتر. في الخطوات التالية ، سنشرح كيفية توصيل الطابعة.

 

الخطوة 1. قم بتركيب الخراطيش

من السهل جدًا تثبيت الخراطيش ، لكن يجب أن يتم ذلك بعناية. أولاً ، ارفع الغطاء العلوي للطابعة. مع ENVY 6234 ، يوجد أسفل وحدة الماسح الضوئي. ترفعه مع الروافع على الجانب. قم بإزالة الخراطيش من العبوة وتأكد من وضع اللون المناسب في المكان المناسب. اللون مُلصق أسفل الخرطوشة. قم بإزالة الملصق (البرتقالي) من الخرطوشة وادفع الخرطوشة برفق في الحامل حتى تسمع صوت طقطقة. أغلق الغطاء بعد وضع كل الخراطيش.

ملاحظة: تأتي معظم الطابعات مع خراطيش للإعداد. تحتوي هذه الخراطيش على حبر أقل ، وهي ضرورية للإعداد.

 

الخطوة 2. اختر طريقة اتصال (يمكنك أيضًا القيام بذلك لاحقًا)

اتصل بشبكة الواى فاى WiFi

انتقل إلى رمز الواى فاى WiFi على طابعتك وإلى الإعدادات الخاصة بة. وحدد معالج التثبيت اللاسلكي واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. وقد يستغرق توصيل الطابعة ما يصل إلى دقيقة فقط. ويمكنك أيضًا اختيار توصيل الطابعة بشبكة WiFi لاحقًا في الإعداد عبر البرنامج الذي تم تنزيله.

ويمكن لجهازك الجديد طباعة (دليل قصير) حول الاتصال بشبكة الواى فاى إذا لم تعمل بعد هذه الخطوة معك. وللقيام بذلك اضغط على أيقونة WiFi ثم الإعدادات. ثم حدد البدء في الطباعة. ستقوم الطابعة بطباعة دليل قصير حول كيفية توصيل الطابعة خطوة بخطوة.

راجع ايضا:

كيف اشبك طابعة اتش بي HP على شبكة Wifi واي فاي

الاتصال عبر كبل USB

إذا كنت تفضل وترغب فى توصيل الطابعة مباشرة بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بدون استخدام الإنترنت ، فيمكنك استخدام كابل USB. حيث تستطيع توصيل موصل USB القياسي المسطح (USB-A) بالكمبيوتر الخاص بك وتوصيل موصل USB المربع (USB-B) بالطابعة. وتابع الأن كيف تحميل برامج تعريف الطابعة للأتصال السليم.

 

الخطوة 3. قم بتحميل وتثبيت برنامج التعريف على الكمبيوتر أو اللاب توب

توجه إلى موقع الدعم الرسمي لـ اتش بي HP

هذه أفضل طريقة يمكنك الأعتماد عليها مقارنة بالآخرين ، وتعمل مثل السحر. ويمكنك ببساطة السماح لموقع HP الرسمي بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنزيل التعريفات لجهازك. وبخلاف ذلك يمكنك أيضًا إدخال رقم طراز طابعتك والتحقق من برامج التشغيل المتوفرة لطابعتك.

أولاً ، توجه إلى موقع الويب support.hp.com/drivers باستخدام متصفحك المفضل.

ولتنزيل برنامج التشغيل باستخدام رقم طراز الطابعة والنقر فوق خيار “الطابعة”.

بعد ذلك ، أدخل رقم الطراز الخاص بك وحدد السلسلة من الاقتراحات المقدمة.

بعد ذلك ، النقر فوق خيار “برنامج التثبيت” لتوسيع هذا القسم. ثم الضغط على زر “تنزيل وتحميل” البرامج الموصي بة وهو أفضل اختيار كحزمة كاملة “HP Full Software Solution”. وبعد ذلك استخدم نافذة File Explorer لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بمجرد التنزيل والتحميل على جهاز الكمبيوتر أو اللاب ، اذهب إلى الملف وانقر نقرًا مزدوجًا على على .EXE لبدء معالج التثبيت.

ستظهر نافذة UAC (التحكم في حساب المستخدم) على شاشتك. إذا لم تقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب مسؤول ، فأدخل بيانات الاعتماد الخاصة به. أو انقر فوق الزر “نعم” للمتابعة.

بعد ذلك انقر فوق الزر “متابعة” للمتابعة.

انقر على زر “التالي”.

ثم انقر فوق الخيار “لقد راجعت ووافقت على اتفاقيات التثبيت والإعدادات” ثم انقر فوق الخيار “قبول”.

راجع ايضا:

كيف طريقة تعريف الطابعة hp على الجوال [الطباعة من الموبايل]

ابدأ الطباعة الآن

بعد ذلك إذا كنت تريد تمكين “طباعة الويب” ، فانقر فوق الزر “نعم” للمتابعة. وانتظر بضع دقائق حتى يتم تثبيت البرنامج على جهازك. وبمجرد التثبيت ، أعد تشغيل جهازك حيث يمكنك البدء في استخدام الطابعة.

 

قم بإيقاف تشغيل الطابعة

من المهم إيقاف تشغيل الطابعة عند الانتهاء من الطباعة. ويمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل / الإيقاف. وإذا تركت الطابعة قيد التشغيل أو أوقفت تشغيلها بطريقة مختلفة ، فلن يكون رأس الطباعة محميًا. أما إذا قمت بإيقاف تشغيلها بالطريقة الصحيحة فإن الطابعة تضمن أن رأس الطباعة في حالة مثالية. وبهذه الطريقة لن تنخفض جودة الطباعة.

 

دليل تحميل وتثبيت تعريفات اتش بي لنظام الأندرويد والايفون Android و iOS

أتاحت شركة اتش بي للمستخدمين الطباعة من الأجهزة المحمولة كالجوال والموبايل والايفون وذلك بفضل تطبيق (تطبيق اتش بي سمارت) HP Smart ، وبالتالى يمكنك أيضًا استخدام هاتف على أنظمة الأندرويد والأيفون Android أو iPhone مباشرة لطباعة الصور أو ملفات PDF أو أي تنسيق ملف آخر قابل للطباعة عن بُعد عبر الشبكة. اتبع الخطوات التالية:

افتح متجر جوجل بلاى على هاتفك الجوال أو متجر التطبيقات الخاص بـ آبل إذا كان لديك جهاز iPhone واكتب HP Smart في مربع البحث واضغط على أيقونة البحث.

يتم عرض تطبيق HP Smart . فقط اضغط على زر التثبيت والتحميل ببساطة.

راجع ايضا:

كيف يمكننى توصيل طابعة HP بالجوال ايفون [HP Smart]

بمجرد اكتمال التثبيت ، افتح التطبيق.

اقبل اتفاقية الترخيص وبيان الخصوصية بالضغط على زر قبول.

انقر على خيار “تحديد طابعة”.

ضمن صفحة تحديد الطابعة ، يمكنك تحديد خيار الشبكة المحلية أو اليدوية أو الشبكة البعيدة.

إذا كان جهازك والطابعة متصلين بنفس شبكة Wi-Fi ، فاختر الخيار المحلي.

إذا كانت لديك طابعة تدعم البريد الإلكتروني ، فانتقل إلى خيار Remote.

اضغط على الزر ADD لتسجيل طابعة باستخدام جهاز Android أو iOS الخاص بك.

أدخل عنوان بريده الإلكتروني في الصفحة التالية وانقر على تم.

 

أضف تعليق